عندما يتم تشغيل المحرك ، يبدأ المحرك. كيف نفسر هذه المعجزة الصغيرة؟ محرك السيارة يعمل على مبدأ المحرك. سوف يحول الطاقة الحرارية للمحرك إلى طاقة ميكانيكية. بعد تفصيل هيكلها ، سوف ندرس كيف يعمل.
كيف يصنع المحرك؟
يتكون المحرك من اسطوانات (متوسط 4) ينزلق فيها مكبس. على كل مكبس متصل قضيب توصيل ، قطعة معدنية صغيرة تحول حركة المكبس جيئة وذهابا في حركة دوارة التي تنتقل إلى العمود المرفقي الذي يتم توصيله.
هذه الحركة الدورانية للعمود المرفقي هي التي ستنقل السيارة إلى صندوق الحركة.
ولكن دعنا نعود إلى مكابسنا. يتم إغلاق رؤوس الأسطوانات بواسطة رأس الأسطوانة مع فتحتين مغلقتين لأحدهما بواسطة صمام سحب ، وللأخرى بواسطة صمام العادم.
محرك 4 السكتة الدماغية
عند بدء التشغيل (مفتاح الدوران) ، يعمل المبدِّل الكهربائي على تشغيل العمود المرفقي من خلال سلسلة من عجلات التروس ، وهذا العمود المرفقي هو الذي سيحرك المكابس في الحركة ويطلق وقت المحرك الذي سيتيح للمحرك أن يعمل بمفرده. يتم ذلك وفقًا للمخطط التالي:
المرة الأولى: القبول ؛ يفتح صمام السحب وينزل المكبس إلى الاسطوانة عن طريق امتصاص مزيج من الهواء والوقود المحضر بواسطة المكربن أو الحقن.
2nd فوز: ضغط. يغلق صمام السحب ويزداد المكبس بضغط الخليط.
3rd الوقت: الاحتراق. عندما يصل المكبس إلى أعلى مستوى ، تتسبب قابس الشرارة في شرارة وينفجر الخليط ، مما يدفع المكبس إلى أسفل. إنه وقت القيادة.
4th الوقت: العادم. يتم فتح صمام العادم وارتفاع المكبس ، وطرد الغازات المحترقة إلى مشعب العادم. ثم ، تبدأ دورة جديدة مرة أخرى.
المتغيرات
محرك ديزل رباعي الأشواط
يأخذ نفس مبدأ التشغيل مثل محرك البنزين ، مع اختلاف أنه خلال دورة السحب ، يدخل الهواء فقط إلى الأسطوانة ، ويتم حقن الديزل أثناء دورة الاحتراق. يشعل نفسه دون مساعدة من شمعات الإشعال.
المحرك ثنائي الأشواط تصميمه مختلف لأنه المكبس نفسه سوف يغلق أو يفتح ، ويضع نفسه أمام منافذ السحب والعادم.
المرحلة الأولى: يقوم المكبس الموجود في الموضع العالي بضغط الخليط الذي يتم دفعه للأسفل بعد الانفجار. أثناء هبوطه ، يضغط المكبس على الغازات ويعيدها إلى مبدأ توصيل الأوعية.
الخطوة الثانية: ارتفاع الضغط ، يفتح العادم ويخلي الغازات المحروقة. عندما يرتفع المكبس ، يتم غلق الفتحة ويدخل الخليط الطازج من الأسفل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق