إخبارية 48 كل أخبار العالم صورة و صوت

الثلاثاء، 11 يونيو 2019

القطار في العاصمة معطل 10 أيام

 الأفعال التي سوف يتم تنفيذها على خط بجاية جمهورية الجزائر العاصمة في البويرة بشكل  يتم تداول أي قطار قبل 10 أيام بسبب الأفعال التي سوف يتم تنفيذها على خط بجاية جمهورية الجزائر العاصمة في البويرة بشكل أكثر دقة. هذا ما تعلمناه في اليوم السابق عندما ذهبنا إلى محطة بجاية فيما يتعلق بتكليف قطار Coradia بجاية دولة الجزائر العاصمة عالي السرعة. وقد كان إخطار صادرعن وحدة الاتصالات بالولاية قد أعلن سبق أن "خط سكة حديد بجاية-جمهورية الجزائر سيتم تعزيزه في أعقاب العيد على الفور بواسطة قطار كوريادي السريع".



 إلا أن هذه الإجراءات ، التي لم تكن متوقعة على ما يظهر ، تؤجل هذه التكليف بحكم الواقع. علاوة على هذا ، فقد علمنا من مستخدمي هذا الخط ، أن مرور فترة شهرين تقريبًا ، أو حتى ثلاثة ، لم تعد تدور قطارات بعد ظهيرة اليوم 14:35 بشكل أكثر دقة. لم يكن هناك إلا الساعة 6:35 ليتم تداولها من بجاية أو 7 ساعات من جمهورية الجزائر العاصمة. على الأرجح أن تفضل عائلات البجاوي وسيلة النقل تلك لأنها أكثر أمانًا وأكثر راحة. ونتجنب الاختناقات المرورية ، التي أصبحت لا تنتهي ، بين سيدي عيش وتكريتز. يلزم أن تكون صبورًا دائمًا قبل أن تصل إلى تقاطع الطريق السريع. لم يفشل تصريح الولاية في التذكير بأن المدير التنفيذي للـ SNTF قد استجاب بشكل إيجابي لاستجواب الولاية بجاية ، أي التأثير على "ذلك القطار ، المعلوم بمكانته العالية ، لصالح ولايتنا





يتكون قطار كوراديا البالغ طوله 110 أمتار من "ست مركبات بسعة إجمالية تبلغ 254 مقعدًا ، 60 منها من الدرجة الأولى". وقد ذُكر أيضاً أن القطار المذكور "سريع ومتعدد الاستخدامات وثنائي الوضع (الديزل والكهرباء 25 كيلو فولت)" ويستخدم للخطوط الرئيسية. قد تصل  سرعتها إلى 160 كم / ساعة. يمكن الوصول إليه بيسر ، مثلما يتيح القطار "السفر على ظهر الطائرة ، وخصوصاً للأفراد ذوي القدرة المحدودة على الحركة". ما زال الكثيرون يتساءلون ، بحق ، عن مصير مشروع مضاعفة خط السكة الحديد ، الذي يبلغ من العمر عدة أعوام. لم تقطع السلطة السياسية رسمياً الوسائل ، حيث تم تعبئة حوالي 106 مليارات دينار لإرجاع إعداد وتدريب وتجديد مرافق السكك الحديدية لخط بجاية بني منصور ، على مسافة 87 كم. كان الموعد الختامي للتسليم 60 شهرا. ومع مضاعفة مجرى السكك الحديدية ، سوف يسافر قطار الركاب بسرعة 160 كم / ساعة (قطار الشحن على عقب 100 كم / ساعة) ، وهكذا إزاحة المعابر في أصل الكثير من الحوادث التي يرثي كل أسبوع. كان إدخار الوقت وتخفيض المسافات بين الناس والبضائع هو التحدي ، حيث بات النقل عنصرا رئيسيا في الربحية الاقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

الاكثر إهتماما